fbpx

احجز موعدًا الآن

29 ديسمبر 2022

مستشفى الدكتور محمد الفقيه يجري عمـليــة دقيــقـة ونـاجـحـة في العمود الفقري لمريض كان يعاني من ألم حاد بالأطراف وغادر ماشياً

نجح استشاريو مركز العظام بمستشفى الدكتور محمد الفقيه بإجراء عملية ناجحة ومعقدة ودقيقة في العمود الفقري لمريض يبلغ من العمر 37 سنة.

حيث حضر المريض إلى الطوارىء وهو على كرسي متحرك يعاني من ألم شديد أسفل الظهر وضعف بالأطراف السفلية ، وعدم القدرة على المشي أو التحكم بالمثانة.

وقد قام فريق الطوارىء بإعطاء المريض بعض المسكنات لتخفيف الألم وعمل بعض الفحوصات الطبية والأشعة وتبين وجود ديسك ضاغط وانزلاق غضروفي بين الفقرتين الظهرية الخامسة والعجزية الأولى مع متلازمة ذيل الفرس ، وفي مثل هذه الحالات إن التأخر في الجراحة يفقد المريض التحكم بالأطراف السفلية والمثانة بشكل دائم.

تم إجراء عملية دقيقة ومعقدة للمريض باستخدام الجراحة الميكروسكوبية (التدخل المحدود) بتوسيع القناة الشوكية وتحرير العصب من الضغط وإزالة الديسك الضاغط.

تكللت العملية بالنجاح وغادر المريض بعد 3 أيام من العملية وهو بصحة جيدة مع القدرة على المشي بدون مساعدة وتخلص من آلام الأعصاب ولله الحمد ، وعبر المريض عن شكره وامتنانه للفريق الطبي على جهودهم.

والجدير بالذكر أن مستشفى الدكتور محمد الفقيه يعتبر من أحدث المستشفيات في الرياض، مستشفى متعدد التخصصات الطبية وحاصل على أعلى درجات التقييم من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وهي الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات اعتماد الجودة لمنشآت الرعاية الصحية في المملكة، مستشفى الدكتور محمد الفقيه يقع في مدينة الرياض على طريق الملك عبدالله.

مشاركة الاخبار