fbpx

احجز موعدًا الآن

02 مايو 2024

لأول مرة.. استخدام جهاز متطور لحماية خلايا المـخ السليمة أثـنـاء اسـتئصال ورم كبـيـر فـي المـخ بمستـشـفــى الدكتـور محـمـد الفقيــه

نجح فريق مركز طب وجراحة المخ والأعصاب في مستشفى الدكتور محمد الفقيه باستئصال ورم كبير في المخ لسيدة تبلغ من العمر 58 عاماً حضرت للمستشفى تشكو من صداع مزمن، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة ومنها الأشعة المقطعية والرنين المغناطيس تبين وجود ورم كبير في المخ.

تم استئصال الورم كاملاً باستخدام جهاز متقدم يساعد الجراح أثناء العملية في دقة استئصال الورم لحماية خلايا المخ السليمة وعدم الإضرار بالأوعية الدموية والمراكز الحيوية المحيطة بالورم وفي نفس الوقت عدم ترك أي أجزاء من الورم وغادرت المريضة المستشفى – بحمد الله – وهي بحالة جيدة.

مركز طب وجراحة المخ والأعصاب في مستشفى الدكتور محمد الفقيه يعمل به استشاريون بجميع تخصصات أمراض المخ والأعصاب وعمليات القسطرة والعمليات الجراحية مدعوماً بأحدث أجهزة التشخيص الطبية مثل جهاز الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية والصوتية وأجهزة القياسات العصبية المختلفة والمركز جاهز لاستقبال المرضى على مدار 24 ساعة.

والجدير بالذكر أن مستشفى الدكتور محمد الفقيه يعتبر من أحدث المستشفيات في الرياض التي تضم كفاءات طبية عالية التأهيل وتخصصات دقيقة من جامعات عالمية، وحاصل على أعلى درجات التقييم من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية وهي الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات اعتماد الجودة لمنشآت الرعاية الصحية في المملكة.

مشاركة الاخبار