fbpx

احجز موعدًا الآن

29 ديسمبر 2022

مستشفى الدكتور محمد الفقية ينجح باستئصال ورم كبير مع المحافظة على الرحم لفتاة تبلغ 25 سنة

نجح مستشفى الدكتور محمد الفقية بقيادة الاستشاري الدكتور حسن عبداللطيف استشاري ورئيس قسم النساء و الولادة باستئصال ورم كبير بطول 24 سنتميتر يشغل الجزء الأكبر من الرحم مع المحافظه عليه لكي تتمكن من الإنجاب لفتاة تبلغ من العمر 25 سنة بعد أن كان مقررًا استئصال الرحم بكامله في مستشفيات أخرى.

قامت فتاة بمراجعة العيادات الخارجية حيث كانت تعاني من نزيف شديد لفترة طويلة، وبعد دراسة الحالة وإجراء الفحوصات واألشعة الدقيقة اللازمة، تبين وجود ورم يصل إلى فوق السرة وقريب من الحجاب الحاجز ويشغل 95 %من الرحم وجزء من عنق الرحم، وقد تقرر إجراء استئصال الورم بعملية جراحية دون إزالة الرحم.

وقد أوضح الدكتور حسن أنه تم كن من استئصال الورم بشكل كامل ودقيق وتعتبر هذه العملية من العمليات الدقيقة لصعوبة مكان الورم المتواجد فيه خصوصًا مع المحافظة على الرحم، وقد تماثلت المريضة للشفاء التام وخرجت بصحة جيدة ولله الحمد.

و الجدير بالذكر أن مستشفى الدكتور محمد الفقيه يعتبر من أحدث المستشفيات في الر ياض، مستشفى متعدد التخصصات الطبية وحاصل على أعلى درجات التقييم من المركز السعودي العتماد المنشآت الصحية وهي الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات اعتماد الجودة لمنشآت الرعاية الصحية في المملكة، مستشفى الدكتور محمد الفقيه يقع في مدينة الرياض على طريق الملك عبدلله.

مشاركة الاخبار